الحكم الشرعي لتأجير أجهزة تعدين العملة الإلكترونية او العملات الرقمية

الحكم الشرعي لتأجير أجهزة تعدين العملة الإلكترونية او العملات الرقمية

يتم السؤال كثيرا في الاونة الاخيرة عن الحكم الشرعي لتأجير أجهزة تعدين العملة الإلكترونية او العملات الرقمية وهل هو حلال ام حرام من الناحية الشرعية ؟ وما هي الاحكام المترتبة علية بشكل عام ؟ 

وسنود لكم الفتوى الشرعية كما وجدناها كاملة غير منقوصة عسى الله ان تعم الفائدة علينا وعليكم وان يرزقنا واياكم الحلال ويبعدنا عن كل ما هو محرم شرعا.

سؤال : أحبتي في الله، جزاكم الله عنا كل خير، وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال. سؤالي قد سأله بعض إخوتي، ولكن أردت التعميق فيه خوفا من الربا، سؤالي عن تعدين العملة الإلكترونية (بيتكوين): التعدين يتم بأجهزة مخصصة غالية الثمن، ولكن هناك شركات اشترت الأجهزة وتبيع للمستخدمين بعض قدرة معالجات هذه الأجهزة لمدة عامين، وفي هذه المدة هذه القدرة تنتج لصالح مشتريها، وفي خلال 7 أشهر يكون قد استعاد أمواله، وما بقي من العامين يكون ربحا، فهل مثل هذا التعامل يكون ربا؟
الجواب : فليس فيما ذكرت ربا، وإنما هو إجارة صحيحة، ولا حرج فيها -إن شاء الله.
والله أعلم.
اما فيما يخص تداول العملات الرقمية من خلال شركات التداول العالمية فاننا سنورد لكم واحدة من افضل شركات التداول واكثرها مصداقية على الاطلاق وهي شركة مرخصة حسب الاصول وامنة جدا ومن شركات التي ينصح بتداول العملات الرقمية والعملات الالكترونية من خلالها بكل سهولة ويسر ومن دون اي مشاكل ومعيقات حيث ان شركة  اي دي اس سيكيوريتيز ADS Securities الاماراتية فعليا من اكبر شركات التداول والفوركس في العالم كلة كما انها من اكبر الماركت ميكر في مجال تداول العملات الرقمية.
وللمزيد من المعلومات عن شركة  اي دي اس سيكيوريتيز ADS Securities الاماراتية ارجوا قرأة مايلي والحكم على ذلك بانفسكم : 

شركة  اي دي اس سيكيوريتيز ADS Securities الاماراتية – وسيط تداول امن وعريق وموثوق 

لفتح حساب تداول حقيقي في شركة  اي دي اس سيكيوريتيز ADS Securities الاماراتية اضغط هنا 

لفتح حساب تداول تجريبي في شركة  اي دي اس سيكيوريتيز ADS Securities الاماراتية اضغط هنا 

تقييم شركة ADS SECURITIES الإماراتية

انصح الجميع بتداول العملات الرقمية من خلال شركة  اي دي اس سيكيوريتيز ADS Securities الاماراتية افضل شركات التداول في العالم كلة والبدء بكسب الارباح وجني الاموال بطريقة امنة وشرعية والله الموفق وهو ولي التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *